"إنها طاهرة" .. حملة توعوية لوزارة "البيئة" لتعزيز الأنشطة البيئية خلال موسم الحج
يونيو 2023,22

أطلقت وزارة البيئة والمياه والزراعة، حملة توعوية خلال موسم الحج تحت شعار إنها طاهرة، بهدف رفع مستوى التميز البيئي في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتوعية الحجاج بأهمية الاهتمام بالبيئة، وتعزيز الأنشطة البيئية، ودعم التنمية المستدامة وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضحت الوزارة، أن الحملة تشرف عليها مبادرة التوعية البيئية؛ بالتعاون مع عدد من الجهات ذات العلاقة، لتعزيز القيم البيئيّة التي تُسهم في المحافظة على قدسيّة فريضة الحج وتعزيز السلوكيات ذات الأثر الإيجابي على البيئة.

وأشارت إلى أن الحملة تتضمن مخرجات إعلامية متنوعة؛ تستهدف حجاج بيت الله الحرام من خلال النشر في المنصات الإعلامية، وتوزيع الكتيبات الإرشادية، وتقديم النصائح البيئيّة للحجاج بست لغات تشمل (عربي -إنجليزي –أوردو-فرنسي – إندونيسي – ميلاوي)، بجانب هدايا بيئيّة يوزعها عدد من المتطوعين على الحجيج، إضافة إلى فيديوهات توعوية وإشعارات للتطبيقات الذكية، وإعلانات توعوية ورسائل صوتية ونصية، ومحاضرات، وفعاليات ميدانية.

يشار إلى أن اختيار شعار "إنها طاهرة" ؛ يأتي تحفيزًا للسلوك البيئي الصحيح في الأراضي المقدسة، وتقديم الإرشادات الميسرة لأداء شعيرة الحج براحة واطمئنان، مع مراعاة قدسية المكان والزمان، والمحافظة على البيئة وحمايتها تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.