"ضوء الإعلام" يشعل قبس الرؤية بين الصناعات العسكرية
فبراير 2024,06


ألقت وزارة الإعلام في المملكة بمشروعات الرؤية الكبرى في ساحات الوغى العسكرية، وهي تشارك بمبادرة "ضوء الإعلام" في ساحات معرض الدفاع العالمي، التي تشهد منافسة بين شركات السلاح العالمية والوطنية في إبراز آخر تقنياتها الأمنية والعسكرية.

وفي هذا الصدد عملت الوزارة على تسخير المناسبة التي تقصدها النخب والجماهير من أنحاء العالم، بعروض تعم بضوئها المكان تستعرض المشروعات العملاقة لرؤية السعودية 2030، خصوصا تلك التي قد تستهوي فضول الزائرين مثل الدرعية، والمربع الجديد، والمسار الرياضي، والمستقبلية الحالمة، على غرار "نيوم" وحديقة الملك سلمان، والقدية، وسواها. 

وأوضحت الوزارة أن المبادرة التي جاءت في سياق "واحة الإعلام" التي اعتادت الوزارة تنظيمها على هامش المناسبات الدولية الكبرى؛ لم تتوقف عند استعراض المشروعات السعودية الطموح وأنماط "جودة الحياة" الجديدة في السعودية، وإنما أضافت إلى ذلك استقطاب نحو 800 وسيلة إعلام من دول عدة، عبر تسهيل مهمتها في تغطية معرض الدفاع العالمي وصفقاته، إلى جانب التعرف على تجربة السعودية عن قرب، ومعايشة تفاصيل يوميات عاصمتها، وما توصلت إليه صناعاتها العسكرية من تقدم، وذلك على مدى أيام المعرض المقام في الرياض بين 4-8 من فبراير الحالي.

ويستكشف الزوار قصة النهضة السعودية وتحولاتها بوهج بصري وسمعي، فيتعرفون على مدينة الأحلام "نيوم" ومشروعاتها المرتقبة عالميا كمدينة للخيال، ويبرز لهم وجهة العالم الاستثنائية لعشاق التاريخ والثقافة عبر مباني الدرعية، كما يشاركهم مناخ  الرياض المستقبلي من خلال أكبر حديقة حضرية في العالم حديقة الملك سلمان، ويتوجه بهم نحو القدية التي تعتبر عاصمة المستقبل للترفيه والرياضة والثقافة في المملكة.

وتتعمق تجربة الزوار من خلال مشاركتهم تطلعات المملكة لصنع نمط الحياة المتوازن الذي يبتكره مشروع "المسار الرياضي"، كما يبهرهم المعرض بما يختزنه أحدث "داون تاون" في العالم عبر مشروع المربع الجديد، ويشاركهم الثراء الثقافي والإسهام الحضاري والفكري الذي تقدمه مبادرة "كنوز" السعودية.

وفي كل خطوة من المعرض يجد الزائر حفاوة المملكة بضيوفها، يتنفس عبق البخور، ومذاق أصالة قهوتها، كما يجد في الأحاديث الجانبية ما يجيب عن أسئلته.

وخلال جولته في المعرض، علق آلان سيرفاس - المدير التنفيذي لشركة Army Recognition، وهي شركة إعلام بلجيكية، وأيضًا مسؤول عن الاتصالات والترويج لصناعة الدفاع أن المملكة "ترسم صورة جديدة لدى العالم، لأنه في الماضي كان كثيرون لا يعرفون ما يجري في السعودية، وعلى سبيل المثال جودة الحياة، وهذا أمر في غاية الأهمية".

فيما نوه توني أوسبورن محرر شؤون الدفاع الأوروبية  في "أفياشن ويك  نتورك"، من لندن بكثير من الأمور التي تغيرت، قائلاً: "هناك تغيرات كبيرة. من الواضح أن هناك إصلاحات كبرى حدثت، لمسنا تأثيرًا كبيرًا على الأرض هنا".

يشكل معرض "ضوء الإعلام" وهو أحد المنتجات الجديدة لمبادرة "واحة الإعلام" التي تقيمها وزارة الإعلام بالتزامن مع الفعاليات والمناسبات الكبرى المحلية والدولية، فبين جنباتها تجد أكثر من 800 وسيلة إعلامية ما تبتغيه من معلومات وما تحتاجه من تجهيزات تقنية تسهل نقلهم للمحفل الدولي البارز على خارطة الدفاع والأمن العالمي.



جميع الحقوق محفوظة لوزارة الإعلام | المملكة العربية السعودية © 2023