" رئاسة شؤون الحرمين" تختتم دورتها العلمية "بُلْغة الناسك إلى فقه العقيدة والمناسك" استفاد منها 45 ألف مستفيد ومستفيدة
يونيو 2023,26

اختتمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً في وكالة الشؤون التوجيهية والإرشادية الدورة العلمية "بُلْغة الناسك إلى فقه العقيدة والمناسك" في رحاب المسجد الحرام، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، بحضور (32٬315) مستفيدا من ضيوف بيت الله الحرام، فيما بلغ عدد المستفيدين منها "عن بعد" (13,515) مستفيدا.

وأوضح الوكيل المساعد ومدير الإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية بالرئاسة الشيخ إبراهيم شيبة، أن الدورة العلمية أقيمت برعاية ومشاركة معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، وافتُتِحت دروسها بكلمة توجيهية لسماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، واستمرت لمدة ثمانية أيام قبل أن تختتم دروسها في رحاب المسجد الحرام.

من جانبه بين مدير إدارة الإعلام التوجيهي عبد الرحمن بن غنيم الحمراني، أن الدورة أُقيمت بمشاركة (11) من أصحاب المعالي الذين ساهموا في نجاح هذه الدورة، فيما بلغت عدد المجالس العلمية (16) مجلساً علمياً، وبث أكثر من (6) ساعات عبر منصة منارة الحرمين الشريفين.

وأكد أن الوكالة تحرص على تقديم ما يفيد من البرامج والدورات، العلمية، وإيصال العلم النافع والحكمة والموعظة الحسنة للقاصدين؛ وذلك تأكيداً لرسالة الحرمين الشريفين العلمية والدعوية. كما سخرت كافة الإمكانات وبذلت الجهود من خلال بث الدروس العلمية مباشرةً، وتسجيلها صوتاً وصورة ومن ثم نشرها عبر منصاتها الإلكترونية المختلفة والمتعددة؛ تيسيرًا للوصول إليها.

جميع الحقوق محفوظة لوزارة الإعلام | المملكة العربية السعودية © 2023