"واس" تواكب التغطية الإعلامية لحج 1444هـ من خلال أربعة مواقع إعلامية
يونيو 2023,27

واكبت وكالة الأنباء السعودية موسم الحج لهذا العام بتغطية إعلامية مميزة ونوعية من خلال أربعة مواقع إعلامية وظفت خلالها التقنيات المطورة في مجال الاتصال والإعلام من أجهزة حاسوبية وكاميرات تصوير الأحدث من نوعها في هذا المجال؛ لتقديم المادة الإعلامية في قالبٍ من المهنية والتنوع ما بين الخبر والتقرير والمقابلات المصورة واللقطات الحية التي تتعايش مع روحانيات الحج كشعيرة دينية كبرى.

وخصصت " واس " مركزين إعلاميين في مشعر عرفات وفي فندق الميلينيوم في مكة ضمن خطتها التي تهدف إلى تقديم الخدمات الإعلامية اللازمة لوسائل الإعلام المحلية والدولية وتسهيل التغطيات والمهام الميدانية التي تبذلها هذه الوسائل في إبراز تلك الشعيرة الإيمانية ؛ ونقلها لمختلف أنحاء العالم وجهزتها بتقنيات حديثة لتقديم الخدمات الإعلامية للأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام المختلفة، وذلك من خلال رفع المواد الإخبارية والصور والفيديوهات بجودة عالية.

ويضطلع المركز الإعلامي في عرفات بدور كبير لخدمة الإعلاميين الدوليين والمحليين القادمين لتغطية حج هذا العام بكل ما يحتاجه الاعلاميين من خدمات تسهم في تسهيل مهامهم في مكان واحد؛ والذي يعمل من خلال تجهيزاته المنوعة بإعداد الأخبار وتوفير الصور المختلفة ومقاطع الفيديو.

فيما يقوم المركز الإعلامي في الميلينيوم ، الذي يعد غرفة عمليات مصغرة؛ بمتابعة طاقم العمل الميداني والمصورين في المشاعر المقدسة والتنسيق في ما يردهم من اخبار وصور ومراجعتها، ومتابعة الاخبار والمؤتمرات الصحفية التي تجريها مختلف القطاعات العاملة في الحج.

وحظيت المراكز الإعلامية بإقبالٍ كبير من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة؛ وخصص فيها " باركود " للاستفادة من الأخبار والصور ومقاطع الفيديو بجميع اللغات ؛ إضافة لمتابعة التصريحات الصادرة من المتحدثين الرسميين للجهات الحكومية، والحصول على الاحصائيات المختلفة، والمحتوى المتميز والقصص النوعية.

وتعتمد هذه المراكز على آلية عمل موحدة بين كافة القطاعات في الوكالة من التحرير والاعلام الرقمي والتصوير وإدارة الرصد الإعلامي في بغية توحيد الجهود لإخراج العمل الإعلامي على أكمل وجه.

وهيأت وكالة الأنباء السعودية في مشعر منى غرفة أخبار تعنى في تغطيات مؤتمرات الحج لجميع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، وصناعة المحتوى الإعلامي من الميدان الذي يشمل الأخبار، والتقارير، والقصص الإنسانية، إلى جانب إجراء اللقاءات، المدعمة بالصورة والفيديو؛ لإبراز جهود القطاعات الحكومية في خدمة ضيوف الرحمن، وإمداد الجهات الإعلامية الداخلية والدولية المختلفة بالمحتوى الإعلامي الذي يتم إعداده.

وفي العوالي جهزت " واس " مركزا لبث الأخبار باللغات العربية، والانجليزية، والفرنسية، والفارسية، والروسية، والصينية؛ للمشتركين ولجميع الوسائل الإعلامية وعبر موقعها الالكتروني ، إضافة إلى النشر عبر حسابات " واس " على منصات التواصل الاجتماعي "تويتر، إنستغرام، وفيس بوك، وسناب شات، ويوتيوب " وكذلك نشر الصور والفيديو عبر موقعها الإلكتروني .

جميع الحقوق محفوظة لوزارة الإعلام | المملكة العربية السعودية © 2023